افلام عربى, افلام اجنبى, كليبات كورة واغانى, احدث الالبومات, كلمات الاغانى, كوميدى, صور .


    تكاليف ازمة دواسات السرعة في سيارات تويوتا قد تبلغ 1,4 مليار يورو

    شاطر

    tito
    Admin

    المساهمات : 84
    تاريخ التسجيل : 01/02/2010
    العمر : 22
    الموقع : man_titoo@yahoo.com

    تكاليف ازمة دواسات السرعة في سيارات تويوتا قد تبلغ 1,4 مليار يورو

    مُساهمة  tito في الجمعة فبراير 05, 2010 3:10 am

    نشرت بتاريخ - الخميس,04 فبراير , 2010 -10:13 07
    طوكيو (ا ف ب) - توقع عملاق صناعة السيارات الياباني "تويوتا" الخميس ان تبلغ تكاليف قراره سحب الملايين من سياراته حول العالم بسبب مشكلة في دواسة السرعة، ما بين 170 الى 180 مليار ين (ما بين 1,3 الى 1,4 مليار يورو).

    وتوقع المدير التنفيذي لتويوتا تاكاهيكو ايجيشي ان تبلغ تكاليف عملية السحب في حد ذاتها نحو مئة مليار ين، وتلك الناجمة عن انخفاض عمليات البيع التي تلتها بين سبعين الى ثمانين مليارا.

    وقد سحبت تويوتا منذ الخريف ثمانية ملايين من سياراتها في سائر انحاء العالم بسبب خلل في دواسة السرعة والسجادة الارضية القابلة للنزع والتي تلتصق احيانا بالدواسة.

    من جهة اخرى اعلن المسؤول عن مراقبة الجودة في المجموعة هيرويوكي يوكوياما الخميس في مؤتمر صحافي ان تويوتا ستعلن "قريبا" عن اجراءات سلامة تخص النموذج الاخير من سياراتها من طراز "بريوس" الهجينة، بعد ان تلقت العديد من الشكاوى في اليابان والولايات المتحدة بشان فرامل هذه السيارات.

    وقال المسؤول "نريد تقديم بعض الشروحات لزبائننا. نحن بصدد دراستها وسنعلنها قريبا".

    لكنه لم يشر الى احتمال سحب هذه السيارات.

    وقد اعلنت تويوتا انها تلقت حتى الان 77 شكوى في اليابان بشأن مشكلة في فرامل النسخة الاخيرة من سيارة "بريوس" الهجينة التي اطلقت في ايار/مايو 2009 في الارخبيل، في حين اعلنت السلطات الاميركية عن تلقيها شكاوى مشابهة بخصوص هذه السيارة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 18, 2017 6:09 pm